العتبة الحسينيةمؤسسة وارث الأنبياء
مخطوطة العتبة الحسينيةمخطوطة وارث الأنبياء

مؤسسة وارث الأنبياء تقيم ندوةً علميةً تحت عنوان: (البكاء على الإمام الحسين (عليه السلام) وآثاره النفسية والصحّية)


مؤسسة وارث الأنبياء تقيم ندوةً علميةً تحت عنوان: (البكاء على الإمام الحسين (عليه السلام) وآثاره النفسية والصحّية)
2024-03-14

عقدتْ مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ندوةً علمية حسينية تحت عنوان: (البكاء على الإمام الحسين (عليه السلام) وآثاره النفسية والصحّية)، وذلك يوم السبت: 9 / 3 / 2024م، في مدينة الأهواز، وهي الندوة (115) ضمن سلسلة الندوات العلمية التي أقامتها المؤسسة، وقد حاضر فيها الأُستاذ المتمرّس في علم النفس الدكتور عبد الكاظم النيسي/ جامعة الشهيد تشمران في الأهواز.

افتُتحت الندوة بكلمةٍ ترحيبيةٍ ألقاها مسؤول العمل في المؤسسة في مدينة الأهواز، ثمّ تقدّم الدكتور الضيف  لإلقاء محاضرته العلمية، التي تناول في بدايتها موضوع البكاء وآثاره النفسية بشكلٍ عام، ثمّ تحدّث عن أصل الموضوع، وهو البكاء على الإمام  الحسين (عليه السلام) وآثاره النفسية على الفرد والمجتمع، وما يتبع ذلك من فوائد صحية.

و في فقرة المداخلات طرحت الأخوات الحاضرات بعض الأسئلة والاستفسارات حول المشاكل الاجتماعية والنفسية التي تعاني منها الأُسرة في الوقت الراهن.

وفي الختام، شكرت الحاضرات مؤسسة وارث الأنبياء على جهودهم المبذولة في إقامة هذه النشاطات العلمية في خدمة الإمام الحسين (عليه السلام) ومبادئه السامية.