1439 / محرم / 1  |  2017 / 09 / 22         الزيارات : 422313         صلاة الصبح |         صلاة الظهر والعصر |         صلاة المغرب والعشاء |

الندوة (30) - الإعلام الزينبي في رسالة كربلاء

{ مؤسسة وارث الأنبياء - النجف الأشرف }
الندوة (30) - الإعلام الزينبي في رسالة كربلاء

أقامت مؤسّسة وارث الأنبياء للدراسات التخصّصية في النهضة الحسينيّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدسة, ندوتها العلميّة الثلاثين، تحت عنوان: (الإعلام الزينبي في رسالة كربلاء)،  بالاشتراك مع مدرسة دار الحكمة للعلوم الإسلامية الفرع النسوي، وذلك يوم الاثنين، المصادف (7/11/2016م)، الساعة التاسعة صباحاً، في مقرّ المدرسة.

وقد افتُتحت الندوة بتلاوةٍ عطرةٍ من الذكر الحكيم، بصوت إحدى طالبات المدرسة, ثمّ تقدّمت مديرة الندوة الدكتورة مريم الياسري بالشكر للقائمين على الندوة، وقدّمت لمحةً تعريفيةً عن مؤسّسة وارث الأنبياء، والأقسام العلمية فيها، والمشاريع الحسينيّة التي تتبنّاها المؤسّسة.

وتضمّنت الندوة محاضرتين:

كانت الأُولى بعنوان: (وجود السيدة زينب (عليها السلام) في كربلاء وأساليبها التبليغية)، تفضّلت بها الأُستاذة طيبة إبراهيم أسد الله.

 كما حملت المحاضرة الثانية عنوان: (دور السيّدة زينب (عليها السلام) في تبليغ النهضة الحسينيّة وأسرار الخلود في ضمير الأُمّة) للمستبصرة الفرنسية الدكتورة فاطمة عبد الرحمن.

وتخلّل الندوة توزيع ورقة استبيان على الحضور؛ لمعرفة مدى الفائدة المحقّقة من عقد ندوات نسوية علميّة تخصصّية كهذه، وجاءت الآراء جامعةً على الفائدة العلميّة والمعنوية على مستوى عالي.

وفي الختام تمّ تقديم شهادات تقديرية من قبل مؤسّسة وارث الأنبياء للأُستاذتين، وللّجنة التحضيرية والتنسيقية، التي ساهمت في إنجاح هذه الندوة العلميّة القيّمة.

 
 
البرمجة والتصميم بواسطة : MWD