1439 / جمادی‌الاولى / 1  |  2018 / 01 / 18         الزيارات : 528910         صلاة الصبح |         صلاة الظهر والعصر |         صلاة المغرب والعشاء |

January / 2 / 2018 | عدد الزيارات : 54انعقاد الورشة التدريبية الأولى في مؤسسة وارث الأنبياء


 أقامت مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية (القسم النسوي) وبالتنسيق مع مركز الحوراء زينب/ العتبة الحسينية المقدسة، الورشة التدريبية الأولى بعنوان: (أساليب وفنون كتابة الرواية الحسينية)
إذ استضافت المؤسسة الكاتبة الروائية الأُستاذة (رجاء بيطار) من دولة لبنان الشقيقة، وبحضور نخبة الأخوات من المدارس الحوزوية والجامعات الأكاديمية.
وقد دامت فعاليات هذه الورشة المثمرة لمدة يومين (الأحد والإثنين)  (31/12/2017م) و(1/1/2018م).
 وكان أبرز المواضيع التي تناولتها الأُستاذة في محاضرتها، هي: أساليب كتابة الرواية الحسينية، وتعريف القصة القصيرة فنياً وإبداعياً، كما بيّنت الفارق بين القصة القصيرة والمقالة والخاطرة شكلاً ومضموناً مع قراءات لنماذج، والدور الاجتماعي والرسالي للقصة القصيرة.
وأوضحت محفزات الكتابة (الموهبة-التربية-الثقافة)،  ثم تطرقت  إلى كيفية كتابة المقال العلمي مع التعريف بأنواع المقالات وغيرها من فنون الأدب الحسيني.
وقد أعربت الأخوات المتدربات ومن خلال استمارة الملاحظات التي تم إعدادها من قبل المؤسسة عن شكرهنَّ لمؤسسة وارث الأنبياء على هذه المبادرة العلمية والمفيدة والتي تحققت لهن نتائج ملموسة وواضحة من خلال هذه الورشة في تطوير قابلياتهنَّ وإمكانياتهنَّ الكتابية مع التأكيد على ضرورة استمرار هذه الورش المفيدة، لحاجة الباحثة لها، ولتعم الفائدة بشكل أكبر.
 وفي الختام شكرت المؤسسة إدارة مركز الحوراء والأستاذة المحاضرة والأخوات على هذه المشاركة الفاعلة والحضور المتميز. 
كما تم تقديم شهادة تقديرية للأُستاذة (رجاء بيطار) ومركز الحوراء زينب وكذلك بعض إصدارات المؤسسة تثميناً لجهودها القيمة، فضلا عن تقديم شهادة مشاركة للأخوات المتدربات.

 

 
 
البرمجة والتصميم بواسطة : MWD