1438 / ذي الحجه / 28  |  2017 / 09 / 20         الزيارات : 421354         صلاة الصبح |         صلاة الظهر والعصر |         صلاة المغرب والعشاء |

August / 29 / 2017 | عدد الزيارات : 109التواصل العلمي لمؤسسة وارث الأنبياء مع قسم الشؤون الفكرية في العتبة العباسية المقدسة


ضمن الزيارات المتواصلة والمتبادلة بين أقسام العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، قامت مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية في النجف الأشرف بزيارة قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، حيث التقى مدير مؤسسة وارث الأنبياء في النجف الأشرف وعضو مجلس الإدارة سماحة الشيخ باقر الساعدي، ونائب رئيس مجلس الإدارة ومدير تحرير مجلة الإصلاح الحسيني سماحة الشيخ صباح عباس الساعدي، والوفد المرافق لهما برئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة سماحة السيد ليث الموسوي، وأعضاء اللجنة العلمية: الشيخ حارث الدراجي، والشيخ بدر العلي.

وقد افتتح الوفد عن المؤسسة ـ بعد إبداء الشكر والثناء على إتاحة فرصة التواصل ـ حديثه بشرح أهم المستجدّات والنتاجات العلمية في مؤسسة وارث الأنبياء، مبينا أنّ عرض المشاريع العلمية وشرحها للجّهات العلمية والمختصّة في الشأن العلمي، إنّما يهدف منه القائمون على هذه المؤسسة المباركة الاستماع إلى المقترحات التي تسهم في تطوير مشاريعها ونتاجاتها العلمية.

ومن جهته رحّب رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية بوفد المؤسسة، وأثنى على هذه الخطوة التي تصبّ في تنمية الجوانب العلمية في عمل العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين.

 كما أعرب عن تفاعله مع الزيارات التي تُوثّق عرى التواصل والتعاون العلمي والثقافي بين الجهتين، والتي تساعد على تقاسم المهام والوظائف، كما أنّها تحدّ من ظاهرة التكرار في الجهود العلمية والخدمية وغيرهما.

كما بيّن سماحته أنّه على اطّلاعٍ وإلمامٍ تامَّيَنِ بمشاريع المؤسسة ونتاجاتها العلمية، مبدياً استئناسه بالموضوعة التي عُنيت بها مؤسسة وارث الأنبياء.

وعلى هامش الزيارة تمّت مناقشة بعض الجوانب المرتبطة بالمؤتمر العلمي النسوي المشترك، بين القسم النسوي في المؤسسة وشعبة المكتبة النسوية في قسم الشؤون الفكرية، وقد توصّل الطرفان إلى نتائج مهمّة تُسهم في ضمان نجاح المؤتمر، في جوانبه العلمية والإعلامية والفنية على حدٍّ سواء.

وفي الختام قدّم الوفد بعض نتاجات المؤسسة إلى قسم الشؤون الفكرية في العتبة العباسية المقدّسة.

 
 
البرمجة والتصميم بواسطة : MWD