1439 / ربیع‌الاول / 3  |  2017 / 11 / 21         الزيارات : 480901         صلاة الصبح |         صلاة الظهر والعصر |         صلاة المغرب والعشاء |

الندوة (34) - الأمر بالمعروف والنهي عن المنکر في النهضة الحسینیة - سماحة آية الله السيّد محمّد علي الموسوي الجزائري

{ مدينة الأهواز - إيران }
الندوة (34) - الأمر بالمعروف والنهي عن المنکر في النهضة الحسینیة - سماحة آية الله السيّد محمّد علي الموسوي الجزائري

أقامت مؤسّسةُ وارث الأنبياء للدراسات التخصّصية في النهضة الحسينية فرع الأهواز الندوةَ الرابعة والثلاثين، وهي الندوة الثانية التي تعقد في فرع الأهواز، تحت عنوان: )الأمر بالمعروف والنهي عن المنکر في النهضة الحسینیة)، مستضيفةً فيها سماحة آية الله السيّد محمّد علي الموسوي الجزائري، ممثّل الولي الفقيه في محافظة خوزستان جنوب إيران الإسلامية، وإمام جمعة مدينة الأهواز، وعضو مجلس خبراء القيادة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 في البداية ألقى سماحة الشيخ كاظم الحيدري مدير فرع المؤسّسة في الأهواز كلمة رحّب فيها بالحضور وبسماحة السيّد الموسوي الجزائري،  كما وبيّن مجمل نشاطات المؤسّسة، وتطرّق إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مستشهداً ببعض الآيات والروايات الداعية لإحياء فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ثمّ ألقى سماحة السيّد الجزائري كلمة مختصرة في بداية ندوته، أشار فيها إلى أهمّية العمل الذي تقوم به مؤسّسة وارث الأنبياء للدراسات التخصّصية في النهضة الحسينية في مدينة الأهواز، وأنّ هذا العمل مميّز؛ لأنّه تحت رعاية وإشراف العتبة الحسينية المقدّسة لما لها من ثقل في قلوب المجتمع.

وقد ابتدأ المتحدّث ندوته ببيان أهمّية فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ثمّ أشار إلى الظرف الزماني الذي عاشه الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث توافق مع ممارسات بني أُميّة الممنهجة لمحو الدين الإسلامي الحنيف، لذلك كان من اللازم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فكان ذلك أحد أهمّ شعارات النهضة الحسينية المقدّسة.

 ثمّ أشار المتحدّث إلى أنّ ثورة الإمام الخميني كانت على نهج ثورة كربلاء، حيث إنّها جاءت لإحياء الدين الإسلامي الأصيل، وهذا ما كان الإمام الخميني يردّده: (إنّ شعارنا وثورتنا حسينية).

ثمّ تطرّق المتحدّث إلى ضرورة الوقوف بوجه الانحرافات الفكرية والعملية التي تواجه المجتمع؛ عملاً بوظيفة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

كما وقد حضر الندوة عددٌ من الأساتذة والجامعيين، وطلّاب الحوزة. وبُثّت الندوة على شاشة قناة الأهواز الفضائية.  

 
 
البرمجة والتصميم بواسطة : MWD